الحبيب غديرة: استمرار النسق التصاعدي للاصابات بكوفيد 19 سيؤدي الى نفاد عدد الأسرة بالمستشفيات مع موفى أكتوبر الحالي



وات - قال عضو اللجنة العلمية لمجابهة كورونا الحبيب غديرة، ان استمرار النسق التصاعدي للاصابات بكوفيد 19 سيؤدي الى نفاد عدد الأسرة المخصصة لايواء المرضى بالمستشفيات مع موفى شهر أكتوبر الحالي.

وأكد غديرة في تصريح ل-(وات)، ان تواصل الوتيرة التصاعدية لمعدل الاصابات الذي تجاوز 1300 حالة يوميا ينذر بعجز النظام الصحي عن التكفل بالمرضى، مشيرا الى أن اللجنة العلمية القارة لمجابهة فيروس كورونا ستقدم مقترحات جديدة تهدف الى خفض المنحى التصاعدي لانتشار داء كوفيد 19 وأفاد أن المقترحات قد تشمل اقرار الحجر الصحي على الأشخاص البالغ سنهم 65 عاما فما أكثر وخفض حركة التنقل بين المدن والولايات، مشددا على أن معالجة الحالة الوبائية يجب أن تستند الى اجراءات للحد من انتشار المرض يرافقها تطبيق للبروتكولات الصحية.


كما ذكر أن تخفيف درجة المخاطر الصحية يرتبط أساسا في خفض الضغط على المستشفيات، موضحا أن تعزيز فضاءات الحجر الصحي الاجباري سيساهم في تجاوز اشكالية عدم الالتزام بالحجر الصحي الذاتي الذي ظل تطبيقه نسبيا.

وأشار الى ضرورة تعزيز الموارد البشرية بالمستشفيات، في وقت لايتجاوز فيه عدد الأطباء في اختصاص طب الانعاش والتخدير بالقطاع العمومي 160 طبيبا فقط وهم يمثلون حلقة أساسية في التكفل بمرضى كورونا.

أخبار "وات" المنشورة على باب نات، تعود حقوق ملكيتها الكاملة أدبيا وماديا في إطار القانون إلى وكالة تونس افريقيا للأنباء . ولا يجوز استخدام تلك المواد والمنتجات، بأية طريقة كانت. وكل اعتداء على حقوق ملكية الوكالة لمنتوجها، يعرض مقترفه، للتتبعات الجزائية طبقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل

Commentaires


2 de 2 commentaires pour l'article 213821

Cartaginois2011  (Tunisia)  |Lundi 26 Octobre 2020 à 11h 42m |           
مرضى الكوفيد يستوجب العناية قبل مرحلة الانعاش،و ذلك يمكن من التخفيف من الضغط على مسالك الانعاش.... اذا هل من الممكن معرفة عدد الاسرة في مجمل المؤسسات الصحية من مستشفيات بكل اصنافها والمراكز الصحية؟وهل من الممكن معرفة عدد الاطباء والممرضين،خارج اقسام الانعاش؟هذا في ما يخص العناية بالمريض قبل احتمال وصوله الى مرحلة الانعاش...وبالنسبة لمرحلة الانعاش ،هل طلبت الوزارة من القطاع الخاص توفير اجهزة تنفس بالكميات اللّازمة؟هل تم التعاقد مع اطباء وممرضي
انعاش؟نرجو الاجابة من الوزير او من ينوب وزارة الصحة

Incuore  (Tunisia)  |Lundi 26 Octobre 2020 à 11h 32m |           
هو شاف سرفيس في اريانة ما يخدمش المخيخ و يشوف دواء يساعد على الشفاء