وزير السياحة: خط التمويل المخصص لدعم المؤسسات السياحية لم يفعل بشكل كامل مما عمق ازمة القطاع السياحي



وات - كشف وزير السياحة الحبيب عمار، الإثنين، أن خط التمويل الذي وضعته الحكومة على ذمة القطاع السياحي بقيمة 500 مليون دينار لم يتم تفعيله مما أثر على نشاط العاملين في القطاع السياحي الذي يمر بحالة توقف شبه كلي.
واشار عمار ، في مداخلة له خلال جلسة حوار مع الحكومة عقدها مجلس نواب الشعب ، ان الوزارة سعت خلال الفترة الماضية الى تحريك ملف منح قروض للقطاع السياحي من خلال توقيع اتفاقية مع الشركة التونسية للضمان وعقد لقاءات مع البنوك.

ولفت في ذات السياق الى ان البنك المركزي التونسي اتخذ قرارا بتاجيل ديون القطاع السياحي علما وان الوزارة عملت على تشكيل لجنة مشتركة مع المهنيين لمساعدة القطاع السياحي المتضرر من كوفيد -19 عبر صياغة حزمة اجراءات لاتزال قيد الدراسة المالية.

وشدد على ان الوزارة تعمل بالتوازي مع دعم القطاع المتضرر من جائحة كوفيد -19 على اصلاح هيكلي لقطاع السياحة من خلال تنويع المنتوج وادراج منتوجات جديدة على ان تضمنم هذه الاصلاحات صلب خطة ستعرض قريبا على البرلمان

أخبار "وات" المنشورة على باب نات، تعود حقوق ملكيتها الكاملة أدبيا وماديا في إطار القانون إلى وكالة تونس افريقيا للأنباء . ولا يجوز استخدام تلك المواد والمنتجات، بأية طريقة كانت. وكل اعتداء على حقوق ملكية الوكالة لمنتوجها، يعرض مقترفه، للتتبعات الجزائية طبقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 213853