المغرب.. حظر الحركة ليلا في عدة مناطق للحد من كورونا



الأناضول - الرباط / خالد مجدوب - قرر المغرب فرض حظر تجول ليلي في 4 أقاليم ومدينتين اعتبارا من الأحد، ولمدة أربعة أسابيع، للحد من تفشي فيروس كورونا.

جاء ذلك بحسب بيان للحكومة، الجمعة، وصل الأناضول نسخة منه، بعد تسجيل المناطق المذكورة ارتفاعا في الإصابات بالفيروس القاتل.


وذكر البيان أن "الحكومة قررت اتخاذ مجموعة من التدابير على مستوى مدينتي الدار البيضاء والمحمدية، وأقاليم النواصر ومديونة وبرشيد وبن سليمان (شمال)".

وتتعلق التدابير "بمنع جميع أشكال التنقل الليلي بين التاسعة مساء والسادسة صباحا (بالتوقيت المحلي)، باستثناء التنقلات لأسباب صحية ومهنية".

كما ألزمت الحكومة الراغبين في التنقل من وإلى هذه الأقاليم "بضرورة الحصول على رخصة مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة وإغلاق ملاعب القرب والمنتزهات".

ومن التدابير أيضا إغلاق المطاعم والمقاهي وجميع المتاجر والمحلات التجارية الكبرى عند الساعة الثامنة مساء، وتوقيف التنقل عبر المواصلات العامة عند التاسعة، وفق البيان.

ولفت البيان إلى أنه "سيتم الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المعمول بها سابقا، من إغلاق للحمامات وقاعات الرياضة، ومنع التجمعات التي يفوق عدد أفرادها 10 أشخاص".

وسجلت الأقاليم والمدينتان، نسبا مرتفعة، حيث تصدرت الدار البيضاء مثلا أعلى حصيلة يومية بلغت الجمعة 1255 إصابة.

وارتفعت حصيلة المصابين الجمعة، إلى 190.416، منهم 3.205 متوفين، و157.175 متعافيا، بحسب وزارة الصحة.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 213701