الديوانة: منح صفة ''المتعامل الاقتصادي المعتمد'' لفائدة 79 شركة



باب نات - انعقد يوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 بمقر المدرسة الوطنية للديوانة اجتماع للجنة صفة المتعامل الاقتصادي المعتمد المحدثة بموجب الأمر الحكومي عدد 612 لسنة 2018 حيث تم على إثره منح هذه الصفة لفائدة 15 شركة من بينها عدد 07 مؤسسات ناشئة "start up".


وصفة المتعامل الاقتصادي المعتمد هي علامة جودة تسند من قبل الإدارة العامة للديوانة لكلّ شخص طبيعي أو معنوي منتصب بالبلاد التونسية يمارس نشاطا يرتبط بالتجارة الخارجية يكون محلّ ثقة من إدارة الديوانة.


وتنتفع المؤسسات المتحصّلة على صفة المتعامل الاقتصادي المعتمد استنادا إلى معايير المنظمة العالمية للديوانة بعديد التسهيلات على مستوى الإجراءات عند تعاملهم مع مختلف مصالح الإدارة العامة للديوانة نها خاصة الرفع الفوري للبضائع المورّدة دون إجراء معاينة فعلية عند النقاط الحدودية وذلك بواسطة تصاريح مبسّطة وفق أحكام مجلة الديوانة أو تصاريح مفصّلة توجّه آليا إلى المسلك الأخضر الّذي يمكّن من تقليص آجال تسريح البضاعة.

علما وأنه تم سابقا منح هذه الصفة لفائدة 64 مؤسسة قبل أن تضاف إليها ال15شركة المتحصلة على هذه الصفة إثر إجتماع يوم الثلاثاء ليصبح العدد الجملي للمؤسسات الاقتصادية المتمتعة بصفة المتعامل الاقتصادي المعتمد 79 شركة تنشط في مجالات مختلفة منها الصناعية والخدماتية والمؤسسات المصدرة والمؤسسات الناشئة.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 213201