وزير الصحة يشارك في المنتدى العالمي الأول حول الصحة بإيطاليا



باب نات - التقى الدكتور فوزي مهدي وزير الصحة بنظيره الإيطالي Dr Roberto Speranza وتباحث معه حول مواصلة العمل لتسهيل الإجراءات الإستثنائية الخاصة ببلدان الجوار وسبل تطوير التعاون بين تونس وإيطاليا في مختلف المجالات الصحية.

ووفق بلاغ لوزارة الصحة, التقى الدكتور فوزي مهدي مع رئيس الوزراء الإيطالي Mr Guiseppe Conte ووزير الشؤون الخارجية الإيطالي Mr Luigi Di Maio وذلك على هامش مشاركته في فعاليات المنتدى العالمي الأول حول الصحة ما بعد كوفيد-19 المنعقد يومي 22 و23 أكتوبر 2020 بروما إيطاليا والذي كان مناسبة لتبادل التجارب في مقاومة الوباء مع إيطاليا وبلدان إفريقية وبلدان الشرق الأوسط، وقد تم الإتفاق خلال المنتدى على تدعيم التعاون فيما بينها في مجال مقاومة جائحة كورونا والإعداد إلى ما بعد هذه الجائحة في مجال تطوير الخدمات الصحية بهذه البلدان خدمة للمواطنين.



كما التقى وزير الصحة، صباح يوم السبت 24 أكتوبر 2020 بمدينة ميلانو الإيطالية، نظيره العراقي الدكتور حسن محمد عباس التميمي.
وقد تمّ خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال الصحة وخاصة في مجال الأدوية وذلك بمقر مجموعة San Donato التي تربطها بتونس علاقات تعاون منذ سنة 1993 خاصة في مجال جراحة القلب للأطفال والتي يرأسها رجل الأعمال التونسي كمال الغريبي.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 213824