رئيس الجمهورية يستقبل ناشط في المجتمع المدني



باب نات - استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الإثنين 22 فيفري 2021 بقصر قرطاج حافظ الفيتوري الناشط في المجتمع المدني وأصيل معتمدية الصخيرة من ولاية صفاقس.

ووفق بلاغ لرئاسة الجمهورية, كان هذا اللقاء مناسبة جدّد فيها الرئيس العهد على مواصلة المسار الذي انطلق منذ 17 ديسمبر 2010، كما أعلن أن هذه المقابلة ستكون تمهيدا للقاءات أخرى مع الشباب الثابت والصادق الذي رفع شعارات منادية بالحرية والعدل والكرامة الوطنية.
وجاء في نفس البلاغ "لم يتعرض هؤلاء الشباب لأي مؤسسة عمومية أو خاصة بل تصدّوا لكل من حاول المسّ بالأعراض والأموال، لأنّ من يحمل قيما نبيلة لا يقبل إلا بالوسائل النبيلة ولا يرضى عنها تغييرا أو بديلا."




يشار الى أن تونس تعيش منذ اكثر من ثلاثة اسابيع ،على وقع أزمة أداء اليمين الدستورية للوزراء الجدد (11 وزيرا) الذين تمت تزكيتهم بالبرلمان في 26 جانفي المنقضي ،أمام تواصل احتراز رئيس الجمهورية قيس سعيد على طريقة التحوير الوزاري، ورفضه لتعيين بعض الوزراء الذي قال انه تعلقت بهم قضايا فساد وقضايا تضارب مصالح، مما خلق أزمة سياسية دستورية بينه وبين رئيس الحكومة.

وامام عدم تمكن الوزراء الجدد من اداء اليمين الدستوري ،قام رئيس الحكومة هشام مشيشي بإعفاء خمسة وزراء شملهم التحوير الوزاري الأخير وتكليف عدد من أعضاء الحكومة المباشرين بمهام الوزراء المعفين، بالنيابة

وأوضحت رئاسة الحكومة في هذا الاطار أن هشام مشيشي لجأ لهذا القرار في انتظار استكمال إجراءات التحوير الوزاري الذي نال بمقتضاه الوزراء الجدد ثقة مجلس نواب الشعب ، مؤكدة أنها تبقى منفتحة على كلّ الحلول الكفيلة باستكمال إجراءات التحوير الوزاري ليتمكّن الوزراء من مباشرة مهامهم، في إطار الدستور.



Commentaires


4 de 4 commentaires pour l'article 221066

Mnasser57  (Austria)  |Mardi 23 Février 2021 à 05h 54m |           
آكهو تحلت مشكلة الحكومة !
ثمة وقت يتقابل فيه بالمجتمع المدني او بالاصح بالميليشيات متاعو وماثماش وقت يتقابل فيه برئيس الحكومة ويحلو مشاكل البلاد اللي قاعدة تزيد من يوم الى اخر
يا والله حال!

Raisonnable  (United Kingdom)  |Mardi 23 Février 2021 à 03h 52m |           
المجتمع المدنى متاع قيس هوما ميليشيات التنسيقيات الجهوية لجان الشعبية الجماهيرية اليسارية اللينينية. قصر قرطاج اصبح مقر قائد اللجان الشعبية.
خسئت يا خائن الامانة

Radhiradhouan  (Tunisia)  |Lundi 22 Février 2021 à 19h 16m |           
الرئيس يقول ما يريد
ولا يسمح للآخرين أن يقولوا ما يريدون

Sly  (Tunisia)  |Lundi 22 Février 2021 à 17h 41m |           
رئيس فاضي شغل
ناري على تونس مشات في العفس